كرة اليد

مضر في (سوبر جلوب): سابع العالمية للمرة الثانية.. ولاعبوه حصدوا الأفضلية ٣ مرات.. وإسكندر زايد هداف البطولة

‏المركز الإعلامي بنادي مضر- تصوير: أعضاء المركز
كرر الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر حصوله على المركز السابع في بطولة العالم للأندية أبطال القارات (سوبر جلوب) الـ13 التي أقيمت نهاية شهر أغسطس الماضي على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

بداية قوية
‏وبدأ العالمي مشواره في البطولة بالفوز على فريق نيويورك سيتي الأمريكي بنتيجة قاسية قوامها (33-13) في أول أيام البطولة. حيث قدم الفريق صورة مشرفة خصوصاً إن المباراة جاءت بعد حفل إفتتاح البطولة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اللجنة العليا للبطولة الذي تفاعل مع عدد من اللقطات المضراوية في اللقاء. علماً ان جائزة افضل لاعب حققها حارس مضر البحريني محمد عبد الحسين.

ظهور مشرف أمام بطل أوربا
‏وفي المباراة الثاني في ثاني أيام البطولة، قدم أبناء القديح مباراة رائعة أمام فاردار المقدوني بطل أوربا ضمن الدور ربع النهائي من البطولة خصوصاً في الربع ساعة الأولى من اللقاء حيث ظهر الفريق بمستوى متناغم وخسر النتيجة (34-27). وكان من أجمل مشاهد اللقاء مشاركة جيل الفريق القادم المكون من الشباب وقدموا لمحات فنية جميلة أمام أبطال أوربا.

فوز ثاني للقبضة العالمية
وفي مرحلة تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر. حقق العالمي فوزه الثاني في البطولة على حساب جامعة سيدني الإسترالي وهو الفوز الثالث تاريخياً على هذا الفريق بعد مواجهته مرتين في عام ٢٠١٢م. وقدم الفريق مباراة جميلة جعلته يخطف النتيجة (31-24) لتجعله يتقدم إلى الأمام للحصول على مركز متقدم في البطولة. وبعد نهاية اللقاء انتزع لاعب مضر التونسي اسامة الجزيري جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

تراجع أمام الفريق البرازيلي
وفي آخر لقاءات البطولة أمام تاوباتي البرازيلي استطاع اصحاب القمصان البرتقالية أن يقدموا نتيجة مميزة في بادئ اللقاء الذي أقيم في العاشرة صباحاً إلا إن الأمور لم تنتهي بما يتمناه الفريق المضراوي فخسر النتيجة (31-27) وبها خسر الفريق فرصة تاريخية بالمنافسة على المركزين الخامس والسادس في البطولة وينتهي الأمر بتحقق سابع العالمية. وحصل على جائزة الأفضلية لاعب مضر التونسي اسكندر زايد.

هداف البطولة مضراوي
استطاع لاعب مضر التونسي الشاب اسكندر زايد أن يظفر بصدارة الهدافين في البطولة العالمية وذلك وبتسجيله 29 هدف في البطولة متقدماً على عدد من أبرز النجوم العالميين اللامعين. حيث تمكن ابن الـ22 عاماً أن يفرض نفسه رغم وصوله المتأخر لصفوف فريقه العالمي في البطولة.


مشاركة مشرفة عطفاً على الإمكانيات
ونجحت إدارة النادي وإدارة الفريق في خياراتها الفنية حيث اثبت الثلاثي المحترف في الفريق فعاليته بتحقيق جائزة افضل لاعب مرة واحدة من أصل أربعة لقاءات لعبها الفريق في البطولة، وفي المقابل تعتبر هذه المشاركة رسالة إطمئنان من الفريق الى جمهوره قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد حيث ظهر الفريق بصورة رائعة بما فيها مشاركة الأوراق الشابة والدماء الجديدة التي أجبرت الجمهور على التصفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى