كرة اليد

الصفار يؤكد على اكتمال المنظومة المضراوية

وأولى المباريات الودية ستُقام اليوم أمام الخليج

تحرير: زهير الشاعر- تصوير : سجاد آل سلام

أقترب موعد إقامة السوبر السعودي لكرة اليد وهي بطولة مستحدثة تُقام لأول مرة في هذا العام والتي ستجمع قطبين كبيرين من أقطاب كرة اليد في المملكة العربية السعودية هما ( بطل الكأس ) مضر و( بطل الدوري ) النور والتي ستُلعب بمشيئة الله في العاصمة الرياض .

للوقوف أكثر على جاهزية العالمي لخوض هذا المعترك المهم كان للمركز الإعلامي وقفة سريعة مع إداري الفريق الأستاذ محمد حبيب الصفار ليُطلعنا أكثر عن كل ما يتعلق بالفريق ومدى جاهزيته لخوض لقاء السوبر وكذلك البطولات المحلية فإليكم هذا الحوار  :ـ

ــ بداية نُرحب بك أستاذ محمد ونهنئك ونشد من أزرك لقبول مهمة ليست بالسهلة وليست بالصعبة والمتمثلة في إدارة الفريق الأول لكرة اليد وأنت شخص ليس بالغريب على اللعبة أو على اللاعبين فأنت أحد أبنائها الذين تخرجوا من المدرسة المضراوية وحقق إنجازات على مستوى الفئات السنية قبل توجهك إلى أمريكا من أجل إكمال الدراسة ، حدثنا أولاً عن قبولك لهذه المهمة وهل تراها صعبة ؟

في الحقيقة قبول منصب إداري في فريق بطل وعالمي ليس بالأمر الهين أبداً وما دعانا للتصدي لهذه المهمة أنا وزميلي الأستاذ هاني الأعسم هو الشعور بالمسؤولية تجاه بلدتنا القديح وأنه من الواجب عليهم مسك زمام الأمور لأجل عودة الفريق لمساره الصحيح والمعتاد وهذا أقل شيء من الممكن أن يُقدموه لفريق لا يُشق له غبار وكل هذا لن يحصل إلا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ومن ثم وقفة الجبل الذي يستندون عليه ( جمهور مضر العزيز ) .

وفيما يتعلق بصعوبة المهمة بالتأكيد هي صعبة كون الفريق له ثقله ووزنه في خارطة كرة اليد السعودية كبطل للبطولات المحلية والقارية وجمهوره لن يرضى إلا بالذهب ولكنها ليست بالمستحيلة كونهم يملكون عناصر قادرة على الصعود للمنصات والتتويج بالذهب وبأنهم يحتاجوا في المرحلة المقبلة  شيء واحد فقط وهو استمرار دعم ومساندة المحبين في قديحنا الحبيبة .

ــ تفصلنا 17 يوم عن انطلاق السوبر السعودي والذي سيجمع العالمي المضراوي بشقيقه النور ماذا أعد مضر لهذه البطولة المهمة والمرتقبة ؟

بداية بطولة السوبر السعودي والتي سيُقام لأول مرة هي بطولة مهمة مرتقبة وكلا الفريقين يطمح لتحقيقها لتكون بداية خير لهما في هذا الموسم وفيما يتعلق بإعداد الفريق لغاية الآن لم يصل للمستوى المطلوب وذلك لوجود الكثير من العوائق من ضمنها تغيير الجهاز الفني والإداري بالإضافة لعدم توفر الصالات الرياضية لإقامة الحصص التدريبية حيث يُجري الفريق تمارينه في أوقات غير مناسبة في النهار خصوص وأن صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف تحت الصيانة مما أثر على تواجد اغلب لاعبي الفريق في الحصة التدريبية وبأنهم كجهاز إداري لازالوا يبحثون عن صالات يتناسب أوقاتها المتاحة لكل اللاعبين وذلك من أجل تحقيق الانسجام لدى جميع المنظومة .

ــ ما هو برنامج الإعداد المناسب والمفاجآت التي يعدها البرتقالي لهذه البطولة ؟

الحمد لله الفريق رغم كل الصعوبات التي يواجهها تم التعاقد مع المدرب الدولي دانيلو وكذلك المُعد بدني وائل المزليني وأيضا تم تدعيم الفريق بالمحترفين نور الدين هلال وايفان ميلز بالإضافة للاعب المحلي محمد الزاير والذي نتمنى أن يكونوا إضافة لأبطالنا الكواسر وذلك بتقديم المستوى المرضى للجميع .

ــ ستقام البطولة في العاصمة الرياض هل الجميع على أتم الجاهزية من الناحيتين البدنية والفنية وهل سيُقام معسكر خاص للفريق في مدينة الرياض ؟

تفصل الفريق عن أول مباراة رسمية له في هذا الموسم تقريبا 17 يوم وبعد وصول المحترف الثاني ايفان اكتملت ولله الحمد منظومة الفريق وبأذن الله سيتم مضاعفة العمل للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض بطولة السوبر والمنافسات المحلية لهذا الموسم ، وفيما يتعلق بإقامة معسكر في مدينة الرياض لن يتم عمل معسكر في العاصمة بل يجري العمل حالياً على إقامة مباريات ودية وذلك على حسب رغبة الجهاز الفني وبأذن الله ستقام اليوم الأربعاء عند الساعة السابعة مساء أولى المباريات الودية ضد الشقيق نادي الخليج على صالته في سيهات .

ــ ماذا عن المحترفين الأجانب هل سيتمكنوا من المشاركة مع الفريق في المباريات الودية  ؟

في حال تواجدهم في التدريبات من الطبيعي جداً مشاركتهم في المباريات الودية بالإضافة لكل اللاعبين .

ــ الجمهور المضراوي يترقب بشغف بدأ الموسم للحضور والتشجيع وفق البرتوكول المُعلن في البيان الصادر من قبل وزارة الرياضة وذلك بتحديد نسبة 60% من الطاقة الاستيعابية للملاعب والصالات الرياضية ماذا تود أن تقول لهما ؟

جمهور مضر الغالي دعمكم ومساندتكم للفريق مطلب أساسي ومهم في المرحلة المقبلة وذلك من أجل الظهور بالمستوى المأمول الذي يُرضي طموحكم أنتم تترقبوا بدأ الموسم للحضور والتشجيع والكواسر أيضا يُبادلوكم نفس الشعور ..عاشت لنا لقديح وعاشوا أهلها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى